شريط الأخبار - المصدر موقع إيجى فى آى بى

Slideshow

آخر الأخبار - المصدر موقع مصراوى

أخبار الرياضة - المصدر موقع يلا كورة

أخبار الكمبيوتر والتكنولوجيا - المصدر سوالف نت

أخبار المال والإقتصاد - المصدر مصراوى

الثلاثاء، 25 أغسطس 2009

توقعات بتحسن نتائج أوراسكوم تليكوم خلال الربع الثاني

المصدر: أراب فاينانس
توقعت المجموعة المالية هيرميس زيادة إيرادت أوراسكوم تليكوم (ORTE)  خلال الربع الثاني بنسبة 6.8 % مقارنه بالربع الأول لتصل إلى 1.279 مليار دولار بالإضافة إلى توقع بزيادة الأرباح خلال نفس الفترة بنسبة 7.89 % لتصل إلى 128 مليون دولار .

واقتربت توقعات هيرميس من توقعات سى اى كابيتال للبحوث فيما يتعلق بالإيرادات حيث تنبأت بتحسن في الإيرادات بنسبة 44 % مقارنه بالربع الأول لتصل إلى 1.2 مليار دولار بينما جاء توقعاتها فيما يتلق بالأرباح أقل متوقعه أن تصل خلال الربع الثاني إلى 108 ملايين دولار وهو ما يعادل 51 % زيادة عن الربع الأول من العام .

وبرر محمد حمدى محلل قطاع الإتصالات فى سى اى كابيتال توقعات زيادة أرباح أوراسكوم تليكوم بالاتجاه العام لنتائج أعمال شركات قطاع الاتصالات التي تم الإعلان عنها خلال هذا الربع والتى سجل الغالبية العظمى منها تحسنا فى الأرباح . بالإضافة إلى تحسن نتائج أعمال شركة موبينيل وهى من أهم الشركات التابعة لأوراسكوم تليكوم .

كما أرجع حمدى هذا التحسن المتوقع فى أداء أوراسكوم إلى تحسن أداء جميع شركاتها التابعة فى جميع الدول العربية والإفريقية باستثناء بنجلاديش والتى وفقا له سوقا صغيرة بالنسبة للأسواق التي تعمل بها أوراسكوم .

ووفقا لمحلل قطاع الإتصالات فقد تأتى نتائج أعمال الشركة أفضل من التوقعات نتيجة لتحفظهم في التوقعات بعد نتائج أعمال الربع الأول والدليل على ذلك مجيء التقديرات الخاصة بعدد المشتركين فى الشركة عند 82.5 مليون مشترك فقط مقابل 80.4 مليون مشترك خلال الربع الأول .

وكانت إيرادات وأرباح أوراسكوم تليكوم قد تراجعت خلال الربع الأول من العام بنسبة 4 % لتصل إلى 6.7 مليار جنيه مقارنه بنفس الفترة من عام 2008 بينما انخفض صافى أرباح الشركة بنسبة 66 % في الربع الأول ليصل إلى 420 مليون جنيه .

واتفق ايضا بنك الاستثمار بلتون مع التوقعات السابقة متنبئا بارتفاع الإيرادات خلال الربع الأول لتصل إلى 1.4 مليار دولار خلال الربع الثانى . مقابل 1.2 مليار دولار خلال الربع الأول وهذا الرقم وفقا للبنك يقترب من أداء الشركة فى الربع الأول من العام الماضي حيث بلغت الإيرادات 1.3 مليار دولار .

وتذهب بلتون إلى استمرار توقع أداء الشركة ليصل إجمالي الإيرادات بنهاية يونيو 2009 إلى 2.646 مليار دولار مقابل 2.652 مليار بنهاية يونيو 2008 مسجلة تراجعا ب 2. % فقط.

------------